أخبار الرياضة

تييري هنري مدربا جديدا لمنتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان صادر أمس الاثنين عن تعيين تييري هنري، النجم السابق والحاصل على كأس العالم في 1998، كمدرب لمنتخب تحت 21 عامًا حتى عام 2025.

تم تعيين هنري، الذي لعب سابقًا لفريق أرسنال، ليكون مدربًا لمنتخب فرنسا لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل. سيحل هنري محل سيلفان ريبول الذي أُقيل بعد الخروج المبكر من بطولة أوروبا تحت 21 عامًا هذا العام.

باتيكل، المدرب السابق لفريق أنجيه، سينضم إلى الجهاز التدريبي لهنري كمدرب مساعد.

بعد تركه منصب مدرب مساعد لمنتخب بلجيكا بعد كأس العالم 2022، سيعود هنري (البالغ من العمر 46 عامًا) إلى مجال التدريب. كان هنري ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا وسبق له اللعب مع فريق برشلونة، وقاد فريق الشباب في أرسنال الإنجليزي بالإضافة إلى فريق موناكو في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

أثناء مسيرته الكروية، حقق هنري نجاحًا كبيرًا وأنهى مسيرته في عام 2014 بعد لعبه لـ 123 مباراة دولية وتسجيل 51 هدفًا مع منتخب فرنسا. وكان أحد أبرز الهدافين في تاريخ نادي أرسنال برصيد 228 هدفًا.

من المقرر أن يبدأ هنري عمله كمدرب لمنتخب تحت 21 عامًا بمباراة ودية أمام الدانمارك في 7 سبتمبر/أيلول المقبل، تليها مباراة أمام سلوفينيا في تصفيات بطولة أوروبا بعد 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى